كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في 5 خطوات سهلة.

| | ليست هناك تعليقات |


 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ،اليوم  سوف نتحدت عن خمسة طرق لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك
1- استخدام برنامج مكافحة الفيروسات
إذا كان لديك جهاز كمبيوتر شخصي أو ماكنتوش يجب أن يكون لمكافحة الفيروسات وإذا لم تقم بذلك، والحصول عليها الآن. يرجى مستخدمي ماك لا أعتقد أنت آمن لأن لديك جهاز كمبيوتر أبل. على الرغم من أنه من الصحيح تقنيا أن أجهزة ماكينتوش لم يكن لديك الفيروسات وترتبط يعامل ماك لبرامج مقرصنة، والحيل الشبكة الاجتماعية (الفيسبوك وتويتر)، والمهندسة اجتماعيا المواقع التي يمكن تشغيل تعليمات برمجية ضارة على جهاز ماكنتوش وجمع المعلومات الخاصة بك.

معظم مستخدمي ماك ما لا نعرفه هو أن ماك يمكن أن تنقل بعد، ونشر الفيروسات ويندوز. إذا كان لديك ملف مصاب مع رمز ويندوز الخبيثة، وتقاسمها مع الأصدقاء ويندوز الخاص بك، سوف تحصل على أنهم مصابون. تكون ذكية وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه.

يمكن لمكافحة الفيروسات تساعد في الكشف عن البرمجيات الخبيثة الأكثر قبل أن تؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من الواضح أن وجود المضاد للفيروسات لا يعني أنه سوف يمسك كل شيء ولكن من الأفضل آمنة من آسف. هناك العديد من هناك برامج من شأنها أن تساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. محاولة الحصول على واحد والتي تمنحك حماية كاملة. وهناك برامج لديها لمكافحة الفيروسات، برامج التجسس، والبرمجيات الخبيثة وحماية الويب التصفح.

لمستخدمي الكمبيوتر يمكنك استخدام مايكروسوفت أساسيات الأمن. فهو حر ويعمل فقط جيدة مثل أي دولة أخرى لمكافحة الفيروسات.

http://windows.microsoft.com

لمستخدمي ماك يمكنك استخدام سوفوس. فهو حر وسوف يقوم بعمل عظيم. http://www.sophos.com

تأكد من جدولة الفيروسات المضادة للللحصول على التحديثات بانتظام حتى تحصل على أحدث التعاريف.

2- حافظ البرمجيات ونظام التشغيل الخاص بك حتى الآن:

تحديث البرامج الخاصة بك ونظام التشغيل والمتصفحات وبشكل منتظم. وسوف تساعد على منع العديد من المشاكل والثغرات الأمنية التصحيح. تحديث دائما عبر تحديثات Windows أو تحديثات ماك. أثناء تصفح الإنترنت، إذا كنت تحصل على المنبثقة يطلب منك تشغيل أي تحديثات، بل هو عملية احتيال. انظر رقم 3 لمزيد من التفاصيل.

 3- تحذيرات المنبثقة والبريد الإلكتروني:

شركات عديمي الضمير استخدام الإعلانات المنبثقة لعرض تحذيرات كاذبة عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو الأكثر شيوعا مع المنبثقة تحذيرات من أن ترى في الوقت الذي كنت تصفح الانترنت.

لا تقم بالنقر فوق أي زر في منبثق. مثل "إغلاق"، "لا" أو زر "إغلاق" مربع التي قد تظهر في الزاوية العليا اليسرى من المنبثقة على. إغلاق المنبثقة بهذه الطريقة قد تثبيت الواقع على فيروس أو غيرها من البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لإغلاق الإعلان المنبثقة:

للنوافذ، اضغط Ctrl-W

لنظام التشغيل Mac، اضغط على الأوامر-W.

قد تتلقى تحذيرا البريد الإلكتروني الذي يدعي أنه من "الخبراء" الكمبيوتر تحذير من فيروس. وعادة ما تكون هذه الخدع. لا تتبع الخطوات المذكورة في أي بريد إلكتروني إلا إذا كنت متأكد من أن التهديد حقيقي.

 4- كن على علم من رسائل البريد الإلكتروني:

عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني مع ملف مرفق أنك لا تتوقع، لا تفتحه. قاعدة بسيطة: لا ثق ولكن تحقق. إذا كان مزود البريد الإلكتروني لا تتفحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قبل أن يتم تسليمها إلى صندوق البريد الخاص بك، بفحص المرفقات مع مكافحة الفيروسات الخاص بك.

إذا كان البريد الإلكتروني ليست من شخص تعرفه وتثق به: لا فتحه، مسحها ضوئيا (شخصيا سوف تحذف فقط، خاصة إذا كان الموضوع أو الجسم هو جذاب). تفعل الشيء نفسه مع رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على روابط مشبوهة. إذا كان المرفق من شخص تعرفه وتثق به ولكن لم نتوقع لا: مسحها ضوئيا.

 5- التحقق جدار حماية الخاص بك.

كل نظام التشغيل يأتي مع المدمج في جدار حماية لمنع الوصول غير المصرح به إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من تشغيله.

كيفية تشغيل جدار حماية على النوافذ: قائمة ابدأ / لوحة التحكم / جدار حماية Windows

كيفية تشغيل جدار حماية على نظام التشغيل Mac: قائمة Apple / نظام الأفضليات / الأمان والخصوصية / جدار حماية

وهذه الخطوات من 5 قليلا ليس فقط حماية الكمبيوتر الخاص بك ولكن سوف تمتد طول العمر. من خلال حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، وأنت أيضا حماية المعلومات الشخصية الخاصة بك ولكن نعرف أن بقية المسؤولية تقع عليك. لذا تأكد من عدم النقر وفتح أي شيء دون التأكد وبدلك انتهينا درسنا وسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ولاتنسى الصلاة على 

صور متحركة اسلامية وعبارات اسلامية2012

شاركها !

تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2013 | نقل بدون ذكر المصدر ممنوع | سياسة الخصوصية | فهرس المدونة | تصميم أحلى كمبيوتر