كيف الحفاض على حاسوبك وجعله سريعا

| | ليست هناك تعليقات |



 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، يسأل الناس كل يوم عن الطرق التي يمكن أن تبقي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسلاسة، وكيفية جعلها أسرع. باتباع بعض الإرشادات البسيطة، يمكنك تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابقائه بسلاسه.

1. مساحة حرة على القرص حتى

أداة تنظيف القرص يساعدك على تحرير مساحة على القرص الثابت لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الأداة يحدد الملفات التي يمكنك حذفها بأمان، وتمكن بعد ذلك لك أن تختار ما إذا كنت تريد حذف بعض أو كافة الملفات التي تم تحديدها.

1) لنافذة 7 المستخدمين: انقر فوق ابدأ> كافة البرامج> ملحقات> أدوات النظام تنظيف القرص>

ملاحظة: عند تنظيف القرص ويحسب مقدار المساحة التي يمكن تحرير، في تنظيف القرص لمربع الحوار، انتقل من خلال محتوى الملفات لحذف القائمة.

2) بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل Windows XP: انقر فوق ابدأ> كافة البرامج> ملحقات> أدوات النظام تنظيف القرص>. إذا تتوفر العديد من محركات الأقراص، قد يتم مطالبتك لتحديد محرك الأقراص الذي تريد تنظيف.

في تنظيف القرص لمربع الحوار، انتقل من خلال محتوى الملفات لحذف القائمة.

إلغاء تحديد خانات الاختيار للملفات التي لا تريد حذفها، ثم انقر فوق موافق. عند المطالبة لتأكيد أنك تريد حذف الملفات المحددة، انقر فوق نعم.

2. تنظيف السجل

السجل النظيف هو في الأساس نوع من البرمجيات فائدة أن ينظف ويندوز الخاص بك التسجيل، فإنه بفحص سجل ويندوز ويختار من أية قيم لا لزوم لها، وأفضل ما يمكن، بحيث يمكنك إصلاح أو حذفها. السجل النظيف تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تحديد أو إزالة التعليمات التي تضر أو ​​عديمة الفائدة.

3. كشف وإصلاح أخطاء القرص

يمكنك التحقق من سلامة الملفات المخزنة على القرص الثابت بواسطة تشغيل الأداة المساعدة تدقيق الأخطاء. كما يمكنك استخدام محرك القرص الثابت، يمكن أن تطوير قطاعات سيئة. القطاعات السيئة تبطئ أداء القرص الثابت وجعل كتابة البيانات في بعض الأحيان (مثل توفير ملف) صعبة أو حتى مستحيلة. الأداة المساعدة تدقيق الأخطاء بمسح القرص الصلب لقطاعات سيئة، ويمسح عن أخطاء نظام الملفات لمعرفة ما إذا كانت في غير محلها بعض الملفات أو المجلدات.

نصائح: إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوميا، يجب تشغيل هذه الأداة المساعدة مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في منع فقدان البيانات.

4. حماية الكمبيوتر من برامج التجسس

التجسس بجمع المعلومات الشخصية دون السماح تعلمون، ودون طلب الإذن. من مواقع الويب التي تزورها لأسماء المستخدمين وكلمات المرور، يمكن لبرامج التجسس وضعك ومعلوماتك السرية في خطر. بالإضافة إلى المخاوف المتعلقة بخصوصية، يمكن لبرامج التجسس تعوق أداء الكمبيوتر. لمكافحة برامج التجسس، قد ترغب في النظر في استخدام المسح الضوئي سلامة PC من ويندوز لايف. هذا المسح هو خدمة مجانية وسوف يساعد على التحقق من وجود الفيروسات وإزالتها.

شاركها !

تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2013 | نقل بدون ذكر المصدر ممنوع | سياسة الخصوصية | فهرس المدونة | تصميم أحلى كمبيوتر