ماذا تعني شبكة الأنترنيت

| | ليست هناك تعليقات |



 بسم الله الرحمن الرحيم اليوم سوف نتكلم عن شبكة الإنترنت (أو الإنترنت) هو نظام عالمي من شبكات الكمبيوتر المترابطة التي تستخدم معيار بروتوكول الإنترنت جناح (غالبا ما تسمى TCP / IP، وإن لم يكن كل التطبيقات استخدام TCP) لخدمة المليارات من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. بل هو شبكة من الشبكات التي تتكون من ملايين العام والخاص، والأعمال التجارية والأكاديمية، والشبكات الحكومية، من المحلي إلى النطاق العالمي، التي ترتبط من قبل مجموعة واسعة من تقنيات الشبكات الالكترونية واللاسلكية والبصرية. شبكة الإنترنت يحمل مجموعة واسعة من مصادر المعلومات والخدمات، مثل وثائق النص التشعبي مترابطة من شبكة ويب العالمية (WWW) والبنية التحتية لدعم البريد الإلكتروني.
ويجري معظم وسائل الإعلام التقليدية والاتصالات بما في ذلك الموسيقى، والهاتف، والأفلام، والتلفزيون أو إعادة تعريف إعادة تشكيل شبكة الإنترنت من قبل، ولادة جديدة مثل خدمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) وتلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV). صحيفة، وغيرها من الكتاب والطباعة والنشر التكيف مع التكنولوجيا موقع ويب، أو إعادة تشكيل والأعلاف في المدونات على شبكة الإنترنت. وقد مكن الإنترنت وتسارع أشكال جديدة من التفاعل بين البشر من خلال الرسائل الفورية، منتديات الانترنت، والشبكات الاجتماعية. وازدهرت التسوق عبر الانترنت لكل من منافذ البيع بالتجزئة الكبرى والصغيرة والحرفيين التجار. خدمات رجال الأعمال الموجهة للأعمال والمالية على شبكة الإنترنت تؤثر سلاسل التوريد في كل الصناعات.
أصول للإنترنت تصل إلى البحوث من 1960s، كلفت من قبل حكومة الولايات المتحدة لبناء قوي، المتسامحة، وشبكات الحاسوب الموزعة. تمويل العمود الفقري الأميركية الجديدة من قبل مؤسسة العلوم الوطنية في 1980s، وكذلك التمويل من القطاع الخاص لالعمود الفقرى التجارية الأخرى، أدى إلى مشاركة جميع أنحاء العالم في تطوير تقنيات الشبكات الجديدة، ودمج العديد من الشبكات. نتج عن تسويق ما كان من قبل 1990s شبكة دولية في الترويج لها وإدخالها في كل جانب تقريبا من الحياة البشرية الحديثة. اعتبارا من يونيو 2012، وتستخدم السكان أكثر من 2.4 مليار نسمة، أي ما يقرب من ثلث البشرية في العالم من خدمات الإنترنت. [1]
شبكة الإنترنت لا يوجد لديه مركزية الحكم في أي تنفيذ السياسات التكنولوجية أو للوصول والاستخدام؛ كل شبكة تأسيسية تضع معاييرها الخاصة. فقط تعريفات المتفوق لللفضائين الاسم الرئيسي في شبكة الإنترنت، يتم توجيه عنوان بروتوكول الإنترنت والفضاء نظام اسم المجال، من قبل منظمة معيل، ومؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). الدعامة التقنية وتوحيد البروتوكولات الأساسية (IPv4 و IPv6) هو نشاط للفرقة هندسة الإنترنت (IETF)، وهي منظمة غير هادفة للربح من المشاركين الدوليين المنبثقة أن أي شخص قد ربط من خلال المساهمة مع الخبرة التقنية.                                                                      

شاركها !

تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2013 | نقل بدون ذكر المصدر ممنوع | سياسة الخصوصية | فهرس المدونة | تصميم أحلى كمبيوتر